عفوا يجب عليك الاشتراك بصفحتنا على الفيسبوك أولا

0
كيف تعرف بأن أحد الفيتامينات ناقص لديك ؟





إذا كنت تعاني من:
ـ الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
ـ ظهور تقرحات في الفم .
ـ العشى الليلي .
ـ جفاف وتقشر الجلد .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين "A" وهو موجود في:
ـ زيت كبدالحوت / الجبن / اللبن / القشطة
ـ النباتات الخضراء والملونه مثل : السبانخ / الجزر / الخس .
ـ الكرنب / الطماطم / البقول / الخوخ / عصير البرتقال .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا كنت تعاني من:
ـ الإجهاد المتواصل .
ـ عدم القدرة على التركيز .
ـ تشقق الشفاه .
ـ التحسس من الضوء .
ـ القلق المستمر .
ـ الأرق .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين "B" وهو موجود في:
ـ الخميرة / الكبد / اللحوم / صفارالبيض .
ـ الخضروات / الفواكه / الفول السوداني / السبانخ / الكرنب / الجزر.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا كنت تعاني من:
ـ الإصابة المتكررة بالبرد .
ـ نزيف اللثة .
ـ عدم التئام الجروح بسهوله .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين "C" وهو موجود في:
ـ الكبد / والطحال والموالح بكثرة .
ـ عصير الليمون / البرتقال / اليوسفي الفراولة / الجوافة / الفجل / التفاح /الكرنب / البقدونس / الطماطم .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا كنت تعاني من:
ـ آلام المفاصل آلام الظهر .
ـ تساقط الشعر .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين "D" وهو موجود في:
ـ زيت كبد الحوت / والقشطة / اللبن / صفار البيض / وفي أشعة الشمس .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إذا كنت تعاني من:
ـ الشعور بالتعب عند أقل جهد .
ـ بطىء التئام الجروح .
فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين "E" وهو موجود في:
ـ الخضار الورقية: كالخس / الجرجير / البقدونس / السبانخ.
ـ وزيت بذرة القطن / زيت الصويا / زيت الذرة / بادرات القمح.




بلوشـــ انضموا لصفحتنـــا من هنا ـــى

0 تعليقات: