عفوا يجب عليك الاشتراك بصفحتنا على الفيسبوك أولا

0
شرح بالصور كيفيه تثبيت ويندوز 7 على أجهزه الكمبيوتر والابتوب


كيف تثبت ويندوز 7 على جهازك ؟



نظام التشغيل ويندوز 7 من أشهر أنظمة التشغيل الموجودة حالياً، فهو يتميز بالسرعة والواجهة الرائعة وسهولة في التعامل. يعتقد الكثير منا أن تثبيت نظام التشغيل شيء معقّد ويقومه فقط أهل التخصص، ولكن في الحقيقة إنها مجرد خطوات محددة إذا اتبعتها سوف تتمكن من تثبيته بكل سهولة ويسر.
قبل البداية عليك التأكد أولا من متطلبات ويندوز 7 ومدى توافقها مع إمكانيات جهازك.
أيضاً يجب معرفة إن كانت الإسطوانة الخاصة بنظام التشغيل "ويندوز 7اسطوانة "بوتابل " بمعنى أنها تعمل تلقائياً بمجرد وضعها في جهاز الـ "دى فى دى  الخاص بك  وفتح جهازك.
هيا بنا نبدأ خطوات التثبيت
الخطوة الأولى
ضع الاسطوانة الخاصة بنظام التشغيل في جهاز ال دى فى دى الخاص بك و قم بإعادة تشغيل للجهاز. قم بالضغط على أي مفتاح لبداية التثبيت.
الخطوة الثانية
سوف تظهر لك في الشاشة ثلاثة إختيارات: الأول هو اللغة والثاني هو الوقت والعملة والثالث هو اختيارات لوحة المفاتيح أو أسلوب الإدخال. قم باختيار الإعدادات الخاصة بك ثم اضغط على مفتاح التالي .


الخطوة الثالثة
الآن النظام جاهز للتثبيت على الجهاز، فقم بالضغط على"إنستول ناو" عذراً على الكتابة بالأنجليزية نظراً لضعف المحرر فى الكتابة المختلطة

الخطوة الرابعة
إقرا شروط الترخيص كاملةً. بعد الإنتهاء والموافقة على الشروط اضغط على علامة صح موافق ثم اضغط على مفتاح التالي.


الخطوة الخامسة
في الشاشة التالية يوجد بها اختياران الأول "آب جريد " إذا كنت تستخدم نظام تشغيل قديم وتعمل له ترقيه. أما الاختيار الثاني "كستوم "فهو لتثبيت نظام التشغيل أول مرة وهو سوف يكون اختيارنا.

الخطوة السادسة
الآن اختر المكان الذي تريد وضع نظام التشغيل عليه وغالباً يكون التقسيم الخاص بالنظام "سيستم بارتيشن".فى حالة عدم تقسيم القرص الصلب (هارد ديسكيمكنك اختيار خصائص القرص من "داريف أوبشن " ـ


الخطوة السابعة
عند اختيارك لخصائص القرص من درايف أوبشن سوف تدخل على هذه الشاشة التي تمكنك من تقسيم القرص الصلب هارد ديسك وبناء أقسام جديدة (نيو بارتيشينومسح لنظام تشغيل قديم مثل ويندوز إكس بى  وهى غالباً الحالة التي تكون موجودة لدى أغلبنا



الخطوة الثامنة
في حالة اختيارك لإلغاء نظام التشغيل السابق من قسم بارتيشين موجود على القرص الصلب، سوف تظهر لك الرسالة في الشاشة التالية. لا تقلق، فهو يحذرك بأن جميع البيانات الموجودة على القسم سوف يقوم بمسحها، ولكن تأكد أنك تلغى القسم الخاص بنظام التشغيل وأن لا يوجد بيانات أخرى موجودة تحتاجها غير ملفات نظام التشغيل السابق.



الخطوة التاسعة
يتم الآن تثبيت الملفات الخاصة بنظام التشغيل على جهازك الذي قد يأخذ بعض الوقت فعليك الإنتظار. في النهاية تتطلب تلك العملية إعادة تشغيل لجهازك



الخطوة العاشرة
الآن هو في المراحل الخيرة من تثبيت الملفات على جهازك، فعليك الانتظار


الخطوة الحادية عشر
في الشاشة الظاهرة قم بإدخال اسم المستخدم (يوزر نيمواسم جهاز الحاسب (كومبيوتر نيملعمل حسابأكونت
.
الخطوة الثانية عشر
الآن ادخل كلمة السر (باسورد الخاصة بالحساب الذي قمت بإنشائه في الخطوة السابقة ولا تنسى أن تدخل التلميح باسورد هينت
وهي عدة كلمات تحددها لتذكرك بكلمة السر عندما تنساها.


الخطوة الثالثة عشر
أدخل مفتاح التشغيل (برودكت كىالخاصة بالنسخة وهى تكون موجودة على العلبة المرفقة بالاسطوانة الخاصة بنظام التشغيل، وإذا لم تدخله سوف تعمل النسخة لمدة 30 يوما فقط. ويفضل أن تقوم بعمل تنشيط لنظام التشغيل على شبكة الانترنت ويكون ذلك عن طريق وضع علامة صح للاختيار الموجودة أسفل المربع الخاص بمفتاح التشغيل.


الخطوة الرابعة عشر
للمساعدة في حماية جهازك وتحسين عمل نظام التشغيل قم باختيار "يوز ريكومنتت سيتينج "  الاختيار الأول ليقوم بذلك تلقائيا

الخطوة الخامسة عشر
حدد المنطقة الزمنية الخاصة بك. يمكنك أيضاً ضبط الوقت والتاريخ ثم الضغط على مفتاح التالي


الخطوة السادسة عشر
الآن حدد موقع الحاسب الخاص بك واختر الشبكة. إذا كان الاستخدام منزلي فاختر هوم نيتورك
.
الخطوة السابعة عشر
نظام التشغيل ويندوزيضع اللمسات الأخيرة على إعدادات الكمبيوتر و يقوم بإعادة تشغيله، فعليك الانتظار.


الخطوة الثامنة عشر
أنت الآن جاهز للتعامل مع نظام التشغيل ويندوزواليك شاشة عرض النظام.


وختاماً عزيزى القارئ تذكر وأنت تتعامل مع نظام التشغيل ويندوز  7 أن المبدأ العام لكل أنظمة تشغيل ويندوز واحد بمعنى أن الاختلاف يكون فى الواجهة الخارجية لكن المحتويات الاساسية شبيهة، وتضاف عليها مميزات جديدة لتساعدك على إنجاز عملك بطريقة أسرع وبأسلوب أسهل.


0 تعليقات: