عفوا يجب عليك الاشتراك بصفحتنا على الفيسبوك أولا

5
أنت صديق مزعج على الفيس بوك .. هل تعرف السبب؟



أصبح الفيسبوك وسيلة ذات شعبية كبيرة جدا للتواصل الاجتماعي على مستوى العالم كله، مما جعل له تأثيراً قوياً على حياتنا الشخصية حتى منحناه ترتيباً أولياً ضمن اهتماماتنا اليومية؛ فأحيانا نفتح عيوننا في الصباح عليه ونغمضها قبل النوم عليه أيضا، وهذا شيء خطير وصل لدى نسبة كبيرة جدا من الناس إلى حالة من الإدمان.


حتى أنه أصبح للفيسبوك تأثير قوي على الحالة المزاجية للشخص، فأحيانا يتلقى تعليقاً أو رسالة ترفع حالته المعنوية وتشعره بالسعادة الغامرة وخاصة من أناس يحترمهم ويعتبرهم قدوة له، وأحيانا أخرى يتعرض لبعض التعليقات السخيفة التي تسبب له الضيق الشديد وتضعه في حالة من التوتر والعصبية.


لهذا السبب نقدم لك بعض العادات والصفات التي إذا كنت تتصف بها، فاعلم أنك شخص يضايق الآخرين على الفيسبوك، وبعد ذلك سيكون لك الاختيار بين ثلاثة حلول، إما أن تلغي صفحتك، تحسن من أدائك بالطريقة التي تروق لأغلبية أصدقائك، أو تتمسك بنفس مسيرتك المزعجة بغض النظر عن وجهة نظر الآخرين فيك أو مدى تأثيرك السلبي عليهم.


علامات تعرف من خلالها أنك صديق مزعج على الفيسبوك وهي:


ـ ترسل طلبات صداقة للجميع إلى كل من تراه عينيك
ـ باستمرار تنشر صوراً شخصية على حائطك: وبدل ذلك هناك شيء على الفيسبوك يدعى (ألبوم الصور) يمكنك استخدامه
ـ عندما تنشر صورة لك على الفيسبوك، تطلب من الجميع التعليق عليها
ـ تدعو جميع قائمة أصدقاء الفيسبوك لديك إلى مجموعة أو حدث معين، ربما ليس ضمن اهتماماتهم. لذلك عليك الانتقاء من بين أصدقائك عند الرغبة في إرسال دعوة معينة، ويجب أن يكون الانتقاء بناءً على معرفة سابقة عن ميول من ترسل إليهم وتعلم جيدا أنهم سيسعدون بها.
ـ تلعب مليون لعبة: إذا كنت ممن يملكون وقت فراغ كبير لا تزعج غيرك بذلك وتعتقد أن الجميع مثلك، لهذا لا تقذف بألعابك اللامتناهية وأنشطتك إلى أصدقاء الفيسبوك.
ـ التظاهر بما ليس فيك: أحيانا يظهر بعض الأشخاص بصورة (أحد الأولياء)، والآخر (يعتقد نفسه بطلا ومناضلاً سياسياً)، ويقومون بوجيه اللوم والإهانة إلى الغير متباهين بأنفسهم بصورة تجعلهم يسيئون للغير ويتهكمون عليهم... علينا التعامل بصورة طبيعية واقعية؛ لأن التلقائية هي الأكثر وصولا للعقول والقلوب.
ـ تبالغ في وضع رسومات الجرافيك على صفحتك: اترك هذه الأشياء لأعمال أخرى ضرورية واجعل صفحتك تتألق ببساطتها.
ـ تستخدم اسماً مستعارا بالفيسبوك للتباهي: وهنا بعض الأمثلة التي قابلتني:
   (أبو الرجال).. من قال إنك أبو الرجال هل هذا باعتراف الأغلبية؟
   (قمراية بلدنا).. هل دخلتِ في منافسة مع باقي نساء الدولة وحصلت على جائزة أجمل امرأة؟
    (الأستاذة).. استاذة في ماذا؟ ... على الجميع أن يعلم حتى لا يُساء فهمك؟
    (نونا المجنونة)..  لماذا لا تعرضين نفسك على طبيب؟
وهذا شيء قد يأخذه البعض بصورة فكاهية، والآخر يشعر بالضيق منه، فبدلا من هذا التزييف علينا استخدام أسمائنا الحقيقية ولكن لا يجب كتابة الاسم بالكامل ويمكن استخدام لقب الشهرة.
ـ لا تجد أي إعجاب بما تنشر على صفحتك:
لا تجد من يعلق أو يعجب بما تنشر على صفحتك من كلمات أو فيديوهات، هذا يحدث لنا جميعا، لكن عندما يكون هذا هو الحال دائما وبصورة غير معتادة فعليك الاهتمام والتفكير في سر ذلك، فقد تكون أنت السبب.. وقد يكون السبب في نوعية أصدقاءك 
ـ تبالغ في نشر الكثير على صفحتك: لا تخرج عن المعقول واجعل أقصى ما تنشر على صفحتك لا يزيد عن ثلاث أو أربع أشياء في اليوم وتخير الأشياء المشوقة فقط حتى لاتصيب غيرك بالملل مما يضطرهم لإخفاء صفحتك بالكامل.
ـ تستخدم صورة سيئة أو مقززة لصفحتك. 
ـ تتحول إلى إنسان سلبي بشكل زائد: عندما تكون سلبياً محبطاً بصورة يومية مستمرة تتحول إلى وسيلة لنشر الإحباط وتفرضه على جميع أصدقائك.
ـ استخدام الحروف الكبيرة عند الكتابة بلغة غير العربية: هناك من يستخدمون الحروف الإنجليزية وغيرها من اللغات الأخرى لكتابة ما يريدون قوله أو التعليق عن شيء ما، وهذا من التصرفات الغير مفضلة نهائيا على الفيسبوك.
ـ تنشر نفس الشيء مرارا وتكرارا على صفحتك.
ـ إرسال التحيات اليومية: من يقولون (صباح الخير أصدقاء الفيسبوك) وعندما يأتي المساء يقولون (مساء الخير أصدقاء الفيسبوك) كل يوم وكل وقت يسببون الضيق، وتشعر الغير أنك دائما وأبدا لا تترك الفيسبوك ليل نهار، اعلم أن أصدقاءك ليسوا بحاجة لذلك، فقط أخبرهم إذا حدث شيء هام وشيق.
ـ الترويج الذاتي لانتاج أو بضاعة أو كتاب: طبيعي عندما يكون بالحد المعقول.




بلوشـــ انضموا لصفحتنـــا من هنا ـــى

5 تعليقات:

غير معرف يقول...

الفيس بوك مجرد موقع ترفيهي
ليه التعقيدات دي كلها اللي مش عجبه الاسلوب مفش اسهل من وضع حظر
بس انتم كده بتدو الموقع اكثر مما يستحق

باسم الخرسان يقول...

موقعكم جميل ومفيد جدا لايستغنى عنه وهذا ماكنت ابحث عنه

باسم الخرسان يقول...

موقعكم جميل ومفيد جدا ومتميز وهذا ماكنت ابحث عنه وفقكم الله

باسم الخرسان يقول...

موقع جميل ومفيد هذا ما كنت ابحث عنه وفقكم الله

alprns2020 يقول...

مقاله روعة،اطلب منكم الأستمرار في ذلك