عفوا يجب عليك الاشتراك بصفحتنا على الفيسبوك أولا

4
وفاة ستيف جوبز أحد مؤسسي شركة "أبل"





أعلنت شركة ابل الأمريكية رائدة صناعة أجهزة الكومبيوتر والهواتف المحمولة وفاة أحد مؤسسيها ورئيس مجلس ادارتها السابق ستيف جوبز الاربعاء بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر يناهز 56 عاما.
وقالت الشركة في بيان " نعلن بحزن عميق رحيل ستيف جوبز عن عالمنا اليوم" مضيفة أن " الإبداع والشغف والطاقة التي تمتع بها جوبز كانت مصدرا لاختراعات لا حصر لها أثرت وحسنت عالمنا الذي نعيش فيه".
ووصف جوبز بأنه أحد اعظم الرؤساء التنفيذيين الامريكيين في جيله، وقيل عنه أيضا إنه قلب وروح أبل التي تنافس اكسون موبيل كأكبر شركة في الولايات المتحدة.
وقد توالت ردود الفعل على نبأ الوفاة فقد أعرب الرئيس الأمريكي عن حزنه الشديد ووصف جوبز بأنه كان من " اعظم المبتكرين الأمريكيين".
وقال بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت إن تأثير جوبز الكبير على عالم التكنولوجيا ستشعر به عدة اجيال قادمة.

معاناة مع السرطان
وكان جوبز قد قدم استقالته في الخامس والعشرين من أغسطس الماضي من منصبه كمدير تنفيذي للشركة وخلفه في منصبه تيم كوك
وقال جوبز الذي خضع في عام 2009 إلى عملية لزراعة الكبد بعد إصابته بسرطان البنكرياس حينذاك إنه لم يعد قادرا على القيام بواجبات المدير التنفيذي.
وأثارت الاستقالة حينها زوبعة في أسواق المال وفي الأوساط التكنولوجية وبين محبي التكنولوجيا حول العالم
واللافت أن لاوفا اعلنت يعد يوم مع إعلان أبل طرح هاتفها الجديد النقال (iphone 4 s)

أبرز المبتكرين
وكان جوبز يعتبر أحد أبرز المبتكرين الذين قادوا عالم تكنولوجيا المعلومات خلال الأربعين عاما الماضية من خلال شركة "ابل" التي قدمت اول جهاز كومبيوتر شخصي عام 1976 بعدما كانت تقدم شركة آي بي ام أجهزة الكومبيوتر التجارية والحكومية الضخمة.
كما قدم نقلة جديدة في عالم التكنولوجيا بدأت عام ألفين عندما حول استخدام أجهزة الكمبيوتر من الاستخدام المكتبي إلى الاستخدام المحمول عن طريق سلسلة منتجات "آي" التي أتاحت التكنولوجيا للمستخدمين في كل وقت وكل مكان وهي أجهزة "آي بود" و"آي فون" و"آي باد" ومتجر "آي تيونز" الموسيقي العملاق ومتجر "أبل ستور".
وقد ولد جوبز في كاليفورنيا لأب سوري يدعى عبد الفتاح جندلي وأم أمريكية هي جوان سيمسون وأصبح الأب فيما بعد أستاذا في العلوم السياسية ،ولأسباب غير واضحة تبنت جوبز أسرة أمريكية من أصل بولندي بعد أسبوع فقط من ولادته.
واستمرت رحلته في عالم التكنولوجيا وحقق نجاحا باهرا، وفي عام 1985 بعد النجاح الكبير لأجهزة أبل حدث خلاف كبير بين جوبز ومديري الشركة ما اضطره إلى تركها وأسس شركة خاصة به تحت اسم "نكست وبعد فترة طويلة عاد جوبز إلى "أبل" في عام 1996 بعد أن اشترت "أبل" شركة "نكست"
"ويعتبر جوبز أيضا صاحب أكبر نسبة أسهم أيضا في شركة "والت ديزني

 

أشترك فى صفحة مدونة بلوشى | عيش الـ ع ـنت ببلاش على فيسبوك ليصلك الموضوعات الجديدة

www.facebook.com/BlOooShiblog







---------- بلوشى ----------

4 تعليقات:

أحمد زعيتر يقول...

خبر حزين جدا

وداعا ستيف جوبز

أحمد زعيتر يقول...

وداعا ستيف جوبز

استراتيجية الربح من نيوبوكس قريبا يقول...

وداعا ستيف جوبز المخترع الذي لم يدخل الجامعة يوما

غير معرف يقول...

وداعا ايها العبقرى .. نجم ساطع فى عالم التكنولوجيا والابتكارات الللا معقوله